الثلاثاء، 31 مارس 2015

التسميات:

ملخص حياة المنشد ماهر زين


ملخص حياة المنشد ماهر زين

شتهر ماهر زين خلال فترة قصيرة, على الرغم من بدء مشواره الفني عام 2009, إلا أنه استطاع أن يجذب الملايين إلى فنه و صوته الرائع, و المتميز في العديد من الأناشيد الجميلة التي كتبها و غناها.
ولد المنشد ماهر زين في مدينة طرابلس اللبنانية, في السادس من يوليو, عام 1981, و عندما بلغ عمر الثامنة هاجر برفقة عائلته إلى السويدحيث أكمل تعليمه العالي هناك, و حصل على درجة البكالوريوس في هندسة الطيران, و نظرا لميوله الفني و رغبته الكبيرة في أن يدخل هذا العالم, قام بعد انهاء دراسته في الجامعة, بالدخول إلى عالم صنع الموسيقى, عن طريق تواصله و بشكل مباشر مع أحد المنتجين المغاربة المولودين في السويد, و المعروف باسم رد ون, و ذلك في عام 2005.
انتقل ماهر زين إلى النيويورك عام 2006, ليلحق بالمنتج المغربي رد ون, و يواصل مهنة صناعة و إنتاج الموسيقى في الولايات المتحدة الأمريكية, إلا أنه قرر التخلي عن هذا العمل, بعد عودته إلى بلده السويد, نظرا لإلتزامه و تعمقه بشكل أكبر في الدين الإسلامي, الأمر الذي دفعه إلى اتخاذ قرار الإبتعاد عن إنتاج الأغاني, و سلوك طريق آخر, ليصبح مغني و كاتب أغاني معاصر باستخدام موسيقى ال R&B, و لكن بمعاني و طريقة إسلامية معاصرة.
بدأ ماهر زين بالعمل على إصدار ألبومه الأول المؤلف من 13 أغنية, و المعروف بالصحوة عام 2009, حيث لاقى ناجاحا واسعا, عن طريق اجتياحه لمواقع التواصل الإجتماعي, كالفيسبوك و اليوتيوب و أي تيونز, الذي ساعده على نشر أغانيه بطريقة سريعة بين ملاين الناس في المجتمعات الإسلامية, و بين شباب الغرب الناطقين بالعربية,  الذين ما لبثوا أن سمعوا به, حتى اجتاحوا الإنترنت بحثا عنه و عن أغانيه.
و بحلول نهاية عام 2010, أصبح ماهر زين من أكثر الأشخاص بحثا على جوجل, بين المليزين و الأندونيسيين, كما أصبح ألبومه الأعلى مبيعا لعام 2010 في ماليزيا.
اتخذ ماهر زين اللغة الإنجليزية أساسا في كثير من أغانيه, إلا أنه استطاع إطلاق العديد من الأغاني بلهجات مختلفة, لتتناسب مع جميع الثقافات, كأغنية ( إن شاء الله) بالعربية, بالإضافة إلى وجود نسخ بالفرنسية, و التركية, و الماليزية و الأندونيسية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة @ 2013 ديني إسلامي.

Designed by Templateism